المنتجات

مياه التبريد (السحب الذاتي)

نزود مشتركينا بمياه بحر مكلورة خالية من الشوائب حتى ٣مم. وهنا يقوم المشترك بتركيب مضخات سحب المياه مع أنبوب نقلها الى منشآته داخل ميناء صحار. تضمن مجيس إستمرار توفير هذا النوع من المياه من خلال محطتي سحب مياه البحر والتي يصل إجمالي سعة إنتاجهن إلى ٧٠٠.٠٠٠ متر مكعب في الساعة.

مياه التبريد (السحب المشترك)

نزود مشتركينا بمياه بحر مكلورة خالية من الشوائب حتى ٣مم. وهنا تقوم مجيس بتزويد المياه حتى منشأت المشترك. وتضمن مجيس استدامة توفير هذه الخدمة للمشترك من خلال نظام الضخ الذي تصل سعته إلى ٦٠.٠٠٠ متر مكعب في الساعة وشبكة النقل التي يصل طولها إلى ١٥ كم.

مياه الشرب

تهدف هذه الخدمة إلى توفير مياه الشرب للمشتركين في ميناء صحار وجميع المراحل في منطقة صحار الصناعية والمنطقة الحرة بصحار حسب المواصفات والمقاييس المعتمدة في السلطنة، وتضمن مجيس إستمرارية توفير هذه المياه من خلال محطة التناضح العكسي البالغ سعة إنتاجها ٢٠.٠٠٠ متر مكعب من المياه يومياً وشبكة توزيع تصل إلى ٤٤ كم.

مياه التصنيع

تهدف هذه الخدمة إلى توفير مياه التصنيع ذات درجة عالية جداً من النقاء، والتي يتم ضخها لمشتركي الشركة في ميناء صحار والمنطقة الحرة ومدينة صحار الصناعية. تضمن مجيس إستمرارية توفير هذا النوع من المياه من خلال محطة التناضح العكسي البالغ سعة إنتاجها إلى ٢٠.٠٠٠ متر مكعب من المياه يومياً، وشبكة توزيع تصل إلى ٣٠ كم.

مياه الري الزراعي

تهدف هذه الخدمة إلى توفير مياه لأغراض الري الزراعي بمواصفات تتطابق المواصفات المعتمدة في السلطنة والتي تستخدم لري الأعشاب وسائر أنواع النباتات في ميناء صحار. تضمن مجيس إستمرارية توفير هذه الخدمة لمشتركيها من خلال وحدة المعالجة التي تبلغ سعة إنتاجها إلى ١٠.٠٠٠ متر مكعب في اليوم وشبكة توزيع يصل إمتدادها حتى ٩ كم.

إدارة النفايات الصناعية السائلة

النفايات السائلة هي مخلفات المياه التي تنتج عن المصانع أو المجاري أو مخارج التصريف. وتعمل شركة مجيس على إدارة النفايات السائلة عبر معالجة مخلفات المياه هذه وإعادة تدويرها ليصبح بالإمكان إعادة استخدام المياه الناتجة عن هذه العمليات للري أو التصنيع.