شركة مجيس للخدمات الصناعية تنشئ محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية في ميناء صحار بالتعاون مع شركة يونيكورن الدولية

١٧-٠٩-٢٠١٩
  • المحطة قادرة على توليد ١,٣ ميغاواط كاستطاعة قصوى، وستقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بأكثر من ١٤٠٠ طن سنوياً
  • المشروع سيوفر ٦٨١ ألف متر مكعب من الغاز سنوياً ما يقلل من استهلاك الطاقة والأثر البيئي لعمليات الشركة
  • الشركة استثمرت نصف مليون ريال عماني في المحطة التي ستنطلق عملياتها بحلول نهاية العام ٢٠٢٠

صحار، ١٧ سبتمبر ٢٠١٩: وقّعت مجيس للخدمات الصناعية، الشركة الرائدة في مجال توفير حلول المياه في سلطنة عُمان، اتفاقية مع الشركة العُمانية &#٨٢٢٠;يونيكورن الدولية&#٨٢٢١; لتزويد وتركيب محطة لتوليد الطاقة الشمسية الكهروضوئية مخصصة لمنشآت شركة مجيس في ميناء صحار، وبتكلفة استثمار اجمالية بلغت نصف مليون ريال عماني.

وستركب شركة يونيكورن الدولية محطة لتوليد الطاقة الشمسية الكهروضوئية باستطاعة ١,٣ ميغاواط في صحار، التي يُتوقع أن تنطلق عملياتها بحلول نهاية العام ٢٠٢٠، وستعتمد هذه المحطة على أفضل التقنيات المستخدمة في مجال الطاقة الشمسية. كما ستنشر يونيكورن ٣٦٠٠ وحدة شمسية و١٥ عاكس للطاقة الشمسية، وذلك بهدف توليد ٢,٣٥٠ مليون كيلوواط ساعي من الطاقة سنوياً. وسيساهم المشروع في توفير ٦٨١ ألف متر مكعب من الغاز سنوياً، فضلاً عن تقليله لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بواقع ١,٤٦٢ طناً سنوياً. مما يقلل من إجمالي استهلاك الطاقة في عمليات شركة مجيس.

وحول هذه الاتفاقية، قال المهندس أحمد بن سيف المـــــزروعي، الرئيس التنفيذي لشركة مجيس للخدمات الصناعية: &#٨٢٢٠;يعتبر اتفاقنا مع شركة يونيكورن الدولية خطوة مهمة نحو الحد من انبعاثات الكربون الناتجة عن منشآتنا التي تقدم خدمات المياه في ولاية صحار، فضلاً عن تقليل تكاليف التشغيل. نلتزم في شركة مجيس بالابتكار، ونعمل مع مجموعة من أفضل مزودي التقنيات لتبسيط عملياتنا وتقليل أثرنا البيئي. ومع انتهاء عمليات البناء، ستكون محطة الطاقة الشمسية هذه قادرة على توليد ٦,٥ ميغاواط ساعي يومياً، ما يساهم في تقليل انبعاثات الكربون بما يعادل زراعة ٣٨ ألف شجرة. وإلى جانب دعمها لالتزامنا البيئي، فإن هذه الاتفاقية مع يونيكورن تؤكد على استراتيجيتنا التي تستهدف دعم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتنامي في سلطنة عُمان. سنواصل العمل مع الشركاء المحليين للمساهمة في تعزيز النمو الاقتصادي للسلطنة قدر الإمكان&#٨٢٢١;.

ومن جهته، قال علي عبد الله بن سيف المسكري، العضو المنتدب لشركة يونيكورن الدولية: &#٨٢٢٠;يعد توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية الكهروضوئية أكثر فعالية من حيث التكلفة، فضلاً عن دوره في تمكين الشركات من تقليل انبعاثاتها الكربونية. يسعدنا أن نعمل مع شركة مجيس وتقديم تقنياتنا الحديثة ليتمكنوا من استخدامها ضمن منشآتهم في صحار، فضلاً عن مساهمتنا في دعم الشركة في تحقيق هدفها المتمثل بتقديم خدمات المياه إلى أهم القطاعات الصناعية في سلطنة عُمان بأقل أثر بيئي ممكن. لقد شهد تبني منتجاتنا المتخصصة في مجال الطاقة الكهروضوئية نمواً قوياً في جميع أنحاء السلطنة، وهو مؤشر على التزامنا الذي نظهره تجاه قطاع الطاقة المتجددة المحلي، بالإضافة إلى سعينا الدائم لتوفير حلول لتوليد الطاقة منخفضة انبعاثات الكربون&#٨٢٢١;.

جدير بالذكر أن حفل توقيع الاتفاقية أقيم في المقر الرئيسي لشركة مجيس، وحضره كلاً من الفاضل أحمد بن سيف المزروعي، الرئيس التنفيذي لشركة مجيس للخدمات الصناعية، والفاضل علي بن عبد الله بن سيف المسكري، العضو المنتدب لشركة يونيكورن الدولية.

لمزيد من المعلومات الاستفسارات وسائل الإعلام:

إنستنكتف بارتنرز

خالد فنصة

khaled.fansa@instinctif.com

هاتف: +٩٧١ ٥٥ ٢٤٦ ٨٨٤٦

مجيس للخدمات الصناعية ش.م.ع.م

خليفة الكعبي

khalifa.al-kaabi@miscoman.com

هاتف: +٩٦٨ ٩٢٣٢٤٥١١

عن شركة مجيس للخدمات الصناعية ش.م.ع.م

مجيس للخدمات الصناعية هي المزود الرائد لحلول المياه في سلطنة عُمان، حيث تقدم الشركة مياه البحر وخدمات معالجتها وتزويدها وإدارتها إلى العملاء الصناعيين، الذين يحتاجون إلى مياه التبريد والشرب ومياه التصنيع فائقة النقاء وخدمات مياه المجاري. تغطي عمليات مجيس منطقتين صناعيتين في سلطنة عمان، هما ميناء صحار والمنطقة الحرة فيها ومدينة صحار الصناعية، حيث تحظى الشركة بامتيازات حصرية طويلة الأجل في هاتين المنطقتين. وتمتلك مجيس ٩ منشآت تعالج ٧٠٠ ألف متر مكعب/بالساعة من مياه البحر، ويتم تسليمها بكميات كبيرة إلى العملاء الصناعيين وفق عقود طويلة الأجل. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.majis.om

عن يونيكورن الدولية

يونيكورن الدولية المحدودة هي إحدى الشركات العمانية سريعة النمو والتي تتمتع بخبرة واسعة في مجال تقييم وتصميم وبناء المرافق المتخصصة في مجالات الطاقة والهواء والمياه وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وإنترنت الأشياء ومراكز البيانات ومصادر الطاقة المتجددة وما إلى ذلك. وبفضل خبرتها التي تمتد لأكثر من ٢٣ عاماً في هذه المجالات وفي عددٍ من المشاريع الأخرى في مختلف أنحاء العالم، تقدم يونيكورن لعملائها دائماً أفضل العروض والخدمات.

العودة إلى الصفحة السابقة