الفاضل/ عبدالله الهاشمي

يشغل الأستاذ عبدالله الهاشمي حالياً منصب مدير شركة المرافق المركزية في المنطقة الاقتصادية الخاصة في الدقم، وهي منطقة اقتصادية رئيسية متكاملة تمتد على أكثر من 2000 كيلومتر مربع، وتضم ميناءً وحوضاً جافاً ومجمّعاً للبتروكيماويات يتضمن مصفاة.

تأسست الشركة لتُوفر مرافق مركزية للمناطق الصناعية والبتروكيماوية بالدقم. وقبل منصبه هذا، شغل الهاشمي منصب المدير العام لمشاريع شركة عُمان للصرف الصحي، حيث قام بتطوير وإدارة قسم المشاريع منذ إطلاقه، وكان مسؤولاً عن تطوير وتنفيذ وإدارة مشاريع صرف صحي تصل قيمتها إلى ملايين الدولارات، بما في ذلك محطات المعالجة ومحطات الضخ والشبكات.

كما عمل الهاشمي سابقاً مع شركة تنمية نفط عُمان وشرطة عُمان السلطانية، حيث كان مسؤولاً عن مهامٍ مختلفة، بما في ذلك إدارة بناء البنية التحتية ومشاريع البناء، بالإضافة إلى التطوير الاستراتيجي والتحقق من صحة نموذج الأعمال.

يشغل الهاشمي أيضاً منصب رئيس مجلس إدارة شركة مجان للكهرباء، إحدى شركات توزيع الكهرباء الرائدة في سلطنة عُمان، وهو عضو مجلس إدارة مستقل في شركة يوتيكو للمرافق، والتي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها.

يحمل عبدالله الهاشمي شهادة في الهندسة المدنية، كما حصل على درجة الماجستير في إدارة الإنشاءات. ولديه خبرة واسعة في تطوير وتنفيذ وإدارة المشاريع الجديدة في القطاع العام.

العودة إلى قسم "عن الشركة"
عضو مجلس الإدارة